طريقة ربط موقعك بخدمة Cloudflare وضبط الإعدادات الموصى بها

 إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتسريع وتعزيز الأمن على موقع الووردبريس الخاص بك، فإن خدمة الكلاود فلير Cloudflare هي حل رائع لذلك. يمكنك الاستفادة من خطتهم المجانية لتسريع  وحماية موقع الويب الخاص بك فى بضع خطوات صغيرة. فقط اتبع الخطوات التالية حول كيفية تثبيت Cloudflare على موقعك.

ماهي خدمة الكلاود فلير “Cloudflare”

خدمة الكلاود فلير هي شبكة قوية تضم أكثر من 100 مركز بيانات مختلف حول العالم. وهي مدعومة من قبل  أكبر الشركات مثل Google وMicrosoft وQualcomm. تعمل خدمة Cloudflare كخادم عكسي لتسريع وحماية أي موقع على الإنترنت. عندما يستخدم موقع الويب الخاص بك الكلاود فلير، يتم توجيه الزوار الخاصة بك من خلال الشبكة العالمية لـالكلاود فلير. تعمل شبكة Cloudflare تلقائيا على تحسين تسليم صفحات الويب الخاصة بك مما يؤدي إلى حصول الزوار على أسرع وقت لتحميل الصفحة. سيكون أداء صفحة الويب جيدا للغاية مقارنة بالأداء العادي.

طريقة تثبيت Cloudflare وضبط أهم الاعدادات.

الخطوة 1: إنشاء حساب جديد في Cloudflare وإضافة موقعك

  1. بعد تسجيل الدخول سيتم توجيهك إلى لوحة بيانات Cloudflare لإضافة موقعك قم باضافة موقعك وانقر على ” Add site “. (لست بحاجة إلى إضافة www أو HTTP / HTTPS)
  2. 2. في الصفحة التالية، ستحتاج إلى تحديد خطة Cloudflare. نوصي بالبدء بالخطة المجانية، والتي تعمل لمعظم المستخدمين. ثم انقر فوق “متابعة”. يمكنك قراءة المزيد عن الاختلافات في خطط Cloudflare في الصورة أدناه.

    الخطوة 3: تحقق من سجلات DNS الخاصة بك 

    تكوين سجلات DNS تحتوي الصفحة على نتائج استعلام النطاقات. فقط قم بالضغط على “continue”.

    الخطوة 4: تغيير Nameservers الخاص بك إلى نقطة Cloudflare

    ستحتاج لتحديد طريقة تغير Nameservers  هناك خيارين بالطريقة العادية أو نقل الدومين. سنستخدم الطريقة العادية وهى تغير الـ Nameservers  فقط قم بإختيار ال “default method”

    1. بعد ذلك قم بتغيير Nameservers على النطاق الخاص بك. فقم فقط بالذهاب إلى مزود النطاق لديك (الدومين) وقم بتغير ال Nameservers الموجودة بالصورة بالاسفل ثم اضغط على المتابعة بمجرد التغيير انقر على “متابعة”.

    بعد اكتمال جميع الإجراءات، ستتغير حالة نطاقك من Pending to Active ، إلى Great news! Cloudflare is now protecting your site كما بالصوره بالاسفل.

    الخطوة 5: ضبط اعدادات Cloudflare لموقعك على الووردبريس

    حسنا الأن فقط إلى ضبط بعض الاعدادات للتحكم في عمل الكلودفلير مع موقعك. تسمح لك اعدادات Cloudflare بتنفيذ إجراءات محددة لأجزاء معينة من موقعك:

    1. اعدادات جدار الحماية firewall
    2. اعدادات السرعه
    3. أضف مزيد من الأمان إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك

    اعدادات جدار الحماية firewall

    حسنا لاتوجد الكثير من الإعدادات لتفعيلها فقط قم بتحديد الثلاث مربعات الـ JavaScript و الـ CSS و الـ HTML، ومربع brotli و Rocket Loader كما بالصورة بالأسفل

    ضبط اعدادات الكاش

    قم بالذهاب لتبويب الـ Caching وقم باختيار Standard، ثم بعد ذلك عند  Browser Cache Expiration قم بضبطها على 2 Hours، ثم بعد ذلك عند  Always Online™ تاكد أنها على وضعية ON، ثم بعد ذلك عند  Development Mode تأكد أنها على وضعية OFF

    ضبط اعدادات الصفحات الهامة بالموقع

    انتقل إلى تبويب page rule في لوحة بيانات Cloudflare وانقر على Creat Page Rules وسنقوم باعداد بعض الخيارات.

    1. بعد الضغط على Creat Page Rules قم الأن باضافة رابط موقعك بهذا الشكل http://*yourwebsite.com/* وإذا كان يعمل بـ www قم باضافتها، ثم بعد ذلك قم باضافة اعدادات للرابك عبر الضغط على كلمة + Add a Setting ، وقم باختيار Browser Cache TTL وأجعل قيمتها 30 Minutes ، ثم قم بالضغط مرة أخرى على كلمة +Add a Setting ، وقم بأختيار كلمة Cache level واجعل قيمتها Cache Everything ، ثم قم بالضغط على Save and Deploy .

    2. حسنا الأن سنقوم بعمل طبقة حماية لصفحة دخول الموقع ومنع اعدادات الكاش للوحة الأدمن الخاصة بالموقع سنقوم بعمل Creat Page Rules جديد وإضافة https://*tech-wp.com/wp-admin* مع التغير برابط موقعك وإضافة الاعدادات التالية الموجودة بالصورة. 

    3. بنفس الطريقة السابقة سنضيف اعدادات أخرى لصفحة المعاينة لمنعها من الكاش التلقائى، قم بإدخال رابط صفحات المعاينة  الخاصة بك كالتالي https://yourdomain.com/*preview=true* إذا كنت تستخدم نظام ووردبريس، ثم قم بتطبيق الاعدادات كما هو موضح بالصورة التالية.

    شرح الخلاصة بالفيديو

    حسنا نأتى الأن الى النهاية قد يأخذ تفعيل جميع هذه الاعدادات بعض الوقت، بعد ذلك قم بالذهاب إلى موقع قياس سرعة موقعك مثل موقع جوجل لقياس سرعة الموقع أو موقع لقياس سرعات المواقع وإن واجهتك أى مشكلة يمكنك التواصل معنا بالتعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات