ما هو الووردبريس وكل ماتريد معرفتة

ما هو الووردبريس وكل ماتريد معرفتة

من المحتمل أنك سمعت الكثير عن الووردبريس. ما هو وورد على أي حال؟. يعد الووردبريس الأداة الأكثر شعبية في العالم لإنشاء مواقع الويب. الووردبريس قادر على إنشاء أي نمط من مواقع الويب، من مدونة بسيطة إلى موقع أعمال كامل المواصفات. يمكنك حتى استخدام الووردبريس لإنشاء متجر عبر الإنترنت (باستخدام  الـ WooCommerce ).

إن كانت هذة هى المرة المرة الأولى لإنشاء موقعك أو كنت تستخدم موقعك على منصة بلوجر بالفعل فهذه ليست مشكلة! إستخدام الووردبريس مشابة تماما، لن تحتاج إلى أي مهارات بالبرمجة أو التصميم لإنشاء موقع ذو مظهر احترافي وعصرى. هناك الآلاف من تصميمات المواقع المجانية للاختيار من بينها (تُعرف باسم “المظاهر” في عالم WordPress).

كيفية الحصول على موقع ووردبريس

بخلاف بعض المنصات، يعمل الووردبريس عبر الإنترنت (على سحابة خاصة). لست بحاجة إلى أي أدوات خاصة لتثبيتة يمكنك تحديث موقع الويب الخاص بك من أي مكان لديك اتصال بالإنترنت – حتى هاتفك الذكي. حتى أن هناك تطبيقات الووردبريس مجانية للهواتف المحمولة وأجهزة iPhone.

هل الووردبريس مجاني

إليك أفضل جزء بالووردبريس إنة مجاني بالكامل. مجاني للاستخدام وحر في التعديل. بخلاف أدوات موقع الويب المجانية، لا يحبسك WordPress في بعض الخدمات الخاصة مثل Wix أو Weebly أو Squarespace. يمكنك استضافة موقع الويب الخاص بك في أي مكان. أو انقل موقعك إلى خدمة استضافة أخرى في أي وقت تريده.

إستضافة موقع الووردبريس

هناك عدة طرق مختلفة لاستضافة موقع الويب الخاص بك على الووردبريس :

1#. WordPress.com هو النسخة المستضافة. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك يعمل على خوادم الووردبريس الرسمية. ويمكنك إنشاء موقعك على شبكة الإنترنت خلال دقائق معدودة.

هناك بعض القيود على WordPress.com. لن تتمكن من الوصول إلى جميع القوالب المتاحة. ولا يمكنك استخدام إضافات الووردبريس. هناك أيضا رسوم رمزية إذا كنت تريد استخدام النطاق الخاص بك.

#2. WordPress.org هو النسخة المستضافة ذاتيا. هذا هو ما ستستخدمه إذا كنت تريد البدأ على حساب استضافة الويب الخاص بك. عند استخدام هذا الإصدار، لديك سيطرة كاملة على تصميم ووظائف موقع الويب الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى