مقارنة بين كل من الاستضافات المشتركة واستضافات VPS والووردبريس

هل تفكر في بدء موقع على شبكة الانترنت؟ ولست متأكدا مما إذا كان يجب عليك استخدام استضافة ووردبريس أو استضافة مشتركة أو استضافة VPS؟

مقارنة بين كل من الاستضافات المشتركة واستضافات VPS والووردبريس

استضافة المواقع هي واحدة من المكونات الرئيسية اللازمة لبناء موقعك. ليس ذلك فحسب للاستضافة دور مهم في العديد من الجوانب مثل طريقة أداء وحمياية موقعك وأكثر من ذلك.

ويعد اختيار أفضل استضافة أمرا هما جدا لكل نشاط أو موقع جديد وناجح، ولكنه سيكون محير جدا حيث يوجد العديد من أنواع استضافة الويب الوجودة وليس هذا وحسب هناك أيضا العديد من شركات الاستضافة الموجودة.

قمنا سابقا بعمل مراجعة لـ أفضل استضافة لعام 2020 ويمكنك أيضا مشاهدك دليل الاستضافات لعام 2020 لدينا، وفي هذه المقالة سأحدثك عن الفرق بين كل من استضافة  VPS واستضافة الووردبريس والإستضافة المشتركة “shared” لمساعدتك في اختيار أفضل استضافة ويب لاحتياجاتك.

ما هى استضافة المواقع؟

ما هى استضافة المواقع؟

استضافة المواقع هي عنصر أساسي في مواقع الويب. الاستضافة هى المكان الذي يتم فيه تخزين جميع محتويات وملفات موقع الويب الخاص بك على الإنترنت.

لذلك يتطلب لعمل موقع الكترونى استضافة ويب ليكون موقعك متاح عبر الإنترنت. عندما يكتب الأشخاص اسم موقعك أو الدومين الخاص بك في شريط URL في متصفحهم، سيظهر لك المحتوى المخزن مسبقا في الاستضافة الخاصة بك. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فراجع دليلنا حول الفرق بين المجال والاستضافة.

أنواع استضافة المواقع وكيفية اختيار واحدة؟

تقدم شركات الاستضافات أنواعا مختلفة من خطط الاستضافة للمستخدمين ذوي الاحتياجات المختلفة. فيما يلي أهم حلول استضافة الويب المتاحة في السوق:

  1. استضافة مشتركة “Shared Hosting”
  2. استضافة خاصة “VPS “
  3. استضافة الوورد بريس

الآن قد تتساءل كيف تختلف أنواع الاستضافات هذه عن بعضها البعض. سنشرح كل شيء، ولكن قبل ذلك دعونا نرى طريقة اختيار أفضل استضافة ويب.

إليك الأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار خطة استضافة لموقعك :

  1. السرعة: السرعة تلعب دورا هاما في إنشاء موقع ناجح على الإنترنت. له تأثير مباشر على تجربة المستخدم والسيو وتحويلات موقعك.
  2. الأمان: يتم تحديد أمان موقع الويب الخاص بك في الغالب من خلال التدابير الأمنية التي يتخذها مضيف الويب الخاص بك. لذلك، تأكد من مراجعة خيارات الأمان قبل الشراء.
  3. قابلية التوسع: تعد قابلية الترقية مهمة لأنك بحاجة إلى مزيد من الامكانيات والموارد للخادم الخاص بك عند تطور موقعك.
  4. التكلفة: التكلفة هي عامل مهم آخر يستحق النظر. فأنت بحاجة إلى العثور على أفضل صفقة تناسب ميزانيتك.
  5. الدعم: هناك أوقات تظهر فيها المشكلات الفنية وتحتاج إلى الدعم.

مع ذلك، دعنا نقارن استضافة VPS والاستضافة المشتركة واستضافة الووردبريس من ناحية الإيجابيات والسلبيات.

الاستضافة المشتركة – أرخص استضافة المواقع

الاستضافة المشتركة هي أكثر أنواع خطط استضافة المواقع شيوعا وتوجد بأسعار معقولة. وهى تستخدم من قبل المبتدئين والشركات صغيرة حجم.

تماما مثل الاسم، تكون الاستضافة مشتركة بينك أنت وعدد من المواقع وعندها ستشارك خادما “سيرفر” كبيرا مع العديد من المواقع الأخرى. هذا يعني أنه سيتم تخزين موقعك في نفس الموقع مع العديد من مواقع الويب الأخرى، وسوف يستخدمون نفس موارد الاستضافة من (الذاكرة ، مساحة القرص ، البيانات ، وحدة المعالجة المركزية).

استضافة المواقع المشتركة

استخدام خطة استضافة المواقع المشتركة يشبه العيش في مجمع سكني كبير. ستعيش في نفس المبنى وتشترك في موارد مثل الملعب ومواقف السيارات إلخ.

تقدم شركات استضافة الويب خطط استضافة مشتركة بسعر أقل بكثير عن طريق وضع الكثير من المواقع في جهاز واحد. ولكن لديها العديد من العيوب كذلك.

إيجابيات استخدام استضافة المواقع المشتركة:

 

  • أسعار معقولة: خطط الاستضافة المشتركة متوفرة بسعر أرخص بكثير، حتى تتمكن من البدء بأموال أقل.
  • دعم جيد: قد لا يكون هذا هو الحال مع 100٪ من موفري الاستضافات ولكن معظم الشركات لديها عملاء دعم ذوي مهارات عالية لتقديم الدعم لك.

سلبيات إستخدام استضافة المواقع المشتركة:

  • السرعة البطيئة ووقت التوقف عن العمل: يمكن أن يكون سيرفر الاستضافة المشترك ملئ بالمواقعوالموارد يتم إستخدام بشكل كبير جدا مما يؤدي إلى بطء سرعة موقع الويب الخاص بك. وفي أوقات أخلاى يؤدي إلى التوقف أيضا.

استضافة VPS – الأفضل للشركات متوسطة الحجم

Virtual Private Server. كما يقول اسمها، فإن لديك سرفر خاص بك تقريبا. باستخدام خطة VPS، يتم تقسيم السرفر الرئيسى إلى عدة سرفرات افتراضية تخزن ملفات موقع ويب لكل منها. هذا يعني أنه سيكون هناك عدة مواقع على السرفر نفسه ولكن كل سرفر مختص بذاتة.

تستخدم خوادم VPS نفس الجهاز لمواقع ويب متعددة مثل الاستضافة المشتركة ولكن سيكون هناك عدد أقل من مواقع الويب.

يبدو الأمر كما لو كنت تعيش في منزل مستقل حيث ستعيش في نفس المبنى مع بعض الأشخاص الآخرين، لكنك لست بحاجة إلى مشاركة الموارد معهم.

توفر لك خطط استضافة VPS موارد أكثر من الاستضافة المشتركة وتكلفك المزيد من المال. الآن دعونا نلقي نظرة على مزاياها وعيوبها.

إيجابيات استخدام استضافة VPS:

  • أداء أفضل: نظرًا لأنك لست بحاجة إلى مشاركة الموارد المخصصة لك، ستتحسن سرعة وأداء موقعك.
  • أكثر قوة: سيكون لديك حق الوصول لتكوين الإعدادات، وتثبيت أي برنامج، وأكثر من ذلك.

سلبيات استخدام استضافة VPS:

  • التكلفة : تعد خطط استضافة VPS أغلى من الاستضافة المشتركة. لا يمكنك تحمل كلفتها إذا كنت لديك ميزانية.
  • الخبرة : تحتاج إلى بعض المهارات والخبرة لاستخدام استضافة VPS لأنك مسؤول عن تحديثات البرامج والأمان والصيانة والمزيد.

استضافة ووردبريس للمواقع

يمكنك بدء موقع ويب عن طريق تثبيت الووردبريس في أي خطة استضافة، سواء كانت مشتركة أو VPS أو استضافة عبر تنصيب حزمة الووردبرييس وظبطت الاعدادت اللازمة. لكنك الآن لن تحتاج إلى ذلك، يتم تثبيت الووردبريس يدويا مع خدمات استضافة WordPress.

استضافة الووردبريس هي خدمة استضافة مواقع مصممة خصيصا للووردبريس. لديه ميزة تثبيت ووردبريس التلقائي وخيارات أخرى للسماح لك بإعداد موقع الويب الخاص بك بسرعة.

باختصار، استضافة الويب هي الخدمة العامة التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع على أي نظام أساسي أو موقع HTML ثابت أو موقع ديناميكي يستند إلى CMS، في حين أن استضافة الووردبريس مخصصة لبناء موقع ووردبريس فقط بسهولة وسرعة.

الاستضافة المشتركة أم VPS أم الووردبريس : ماذا يجب أن تختار

الآن بعد أن عرفت أنواع مختلفة من خدمات استضافة الويب، قد يكون من السهل اختيار أفضل استضافة لموقع الويب الخاص بك.

باختصار، تعد الاستضافة المشتركة الخيار الأفضل لرجال الأعمال وأصحاب المواقع الصغيرة الذين يرغبون بالبدء بمبلغ صغير. ومع ذلك، من المهم التحقق من مدى قابلية التوسع لاحتياجاتك المستقبلية.

استضافة VPS مخصصة للشركات المتوسطة والمتاجر عبر الإنترنت والمدونات التي تضم عددا كبير من الزوار شهريا. إنه أغلى من الاستضافة المشتركة، لكنه يوفر لك الكثير من الموارد للحفاظ على موقع الويب الخاص بك وتشغيله.

إذا كنت تحب الووردبريس وترغب في تنمية أعمالك وليس لديك أىخبرة فى التعامل معها، فإن استضافة الووردبريس هي الخيار المناسب لك. إنها تسمح لك بالحصول على أقصى راحة بال من خلال التعامل هى مع كل الجوانب التقنية لموقعك.

أفضل شركات استضافة المواقع

فيما يلي بعض من أفضل شركات استضافة الويب المتوفرة في السوق. يمكنك شراء استضافتك المشتركة أو VPS أو استضافة الووردبرييس لموقع الويب الخاص بك من أي من هذه الشركات.

  1. Bluehost
  2. HostGator
  3. SiteGround
  4. DreamHost

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في فهم الفرق بين استضافة  VPS والمشتركة و الووردبريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى